التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علاقة هانتر ومادهاوس الغير مكتملة



▪ حلم مادهاوس الذي لم يكتمل.


▪ كل شركة يهمها الربح السريع والمضمون وأيضا كل شركة تطمح أن تصنع لنفسها اسم يجعلها متفوقة على الشركات الأخرى.

- تخيل معي أنت كشركة تحقق أرباح اكثر من الشركات المنافسة لك، لكن تلك الشركات لديها منتوجات أشهر من منتوجاتك و الكل يتكلم عنهم.

- رغم أنك تحقق أرباح اكثر منهم الا انه ستطمح أن تصنع لنفسك إسم ومكانة لدى الجميع،
شركة سوني على سبيل المثال، لايكفيها بيع أجهزة البلايستايشن أكتر من منافستها مايكروسوفت، هي متفوقة كثيرا في هذا الجيل ومع ذلك تجدها تدعم ألعاب حصرية لجهازها وتكسب ود الجماهير عن طريق طرح عروض افضل، بل تبيع الجهاز بثمن أرخص.

- سوني ليست في حاجة للقيام بكل هذا، لكن هكذا خطوات تعطيها مكانة مرموقة في قلب كل عاشق للألعاب.
.
▪ في الأنمي نجد ان الأنميات الكبيرة و المشهورة استحوذ عليها استوديوهان فقط، الحديث عن استوديو بيريوت و توي انيمايشن.

- ناروتو و بليتش تم انتجاهم من طرف استوديو بيريوت،
ون بيس، دراغون بول وسلام دانك تم انتاجهم من طرف توي انيمايشن.

- هاته الأنميات هي واجهة هذا الفن وتجد شخصياتها متصدرة على كل غلاف يتم صنعه من طرف عشاق هذا الفن،
أفضل استوديو في الأنمي لم يحصل على شرف انتاج اي انمي من الأنميات الكبيرة ومهما فعل مادهاوس ومهما أبدع يبقى عمله غير كامل،
لوحته الفنية ينقصها انمي كبير يفتخر به الأستوديو لسنوات عديدة
بعد سنوات عجاف، أخيرا مادهاوس وجدت غايتها في أنمي كبير شهرته توازي شهرة أي انمي من بين الأنميات الكبيرة الذي ذكرت آنفا.

▪ هانتر هانتر أو القناص في الأوساط العربية.

الأستوديو هنا أعاد انتاج هذا الأنمي والكل يشهد انهم ابدعوا فيه من كل جانب، اخيرا استوديو مادهاوس لديه الوجه ليجابه اي استوديو اخر مكانة و جودة، انمي بحجم هنتر اكمل اللوحة الفنية لهذا الأستوديو
نعرف جميعا ان مادهاوس يعيب عليه انه لايكمل الأنميات، جزء أول و انتهى العمل واذا كنت محظوظا ستجد جزأ ثاني وهنا تنتهي القصة.

- لكن كلنا لاحظنا ان مادهاوس انتجت مايزيد عن 130 حلقة بشكل متواصل
من يعود لتاريخ هذا الأستوديو أكيد سيثير الأمر استغرابه، 141 حلقة متواصلة هذا ليس من شيم الأستوديو على الإطلاق،
كانت لتكون حلقات اكثر لولا توقف توغاشي عن العمل، اعتقد و الله اعلم ان حلم الأستوديو كما ذكرت هو منافسة الأستوديوهات الأخرى بعمل مشهور وبه حلقات كثيرة، الأستوديو كان مستعد أن يكمل حتى آخر رمق لكن للأسف كان لتوغاشي رأي آخر.

▪ توجد عدة انميات تستحق تكملة لكن لنكن واقعيين، فقط الأنميات الخمس الكبرى الأكثر شهرة هي التي تستحق أن تغير سياستك من أجلها، لسوء حظ مادهاوس انها راهنت على شخص كسول أفشل خططها واحلامها .

▪ و زبدة القول:

مادهاوس استوديو يكتفي بجزء او جزئين في جل اعماله، لكنه هاته المرة اراد ان يدخل في عالم الأنميات الطويلة ويضيف لقائمة ابداعاته انمي كبير، لكنه اصطدم بمانغاكا كسول دمر مخططهم هذا.
اعتقد لو لم يتوقف توغاشي كنا لنرى حلقات كثيرة من الأستوديو لكن هذا لم يحدث.

#رفيق دربكم أمين#

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ناروتو (مفهوم باين للعدالة)

فلسفة باين تحت المجهر . ¤ مفهومه في الأنمي: "نحن بشر عاديون نسعى للإنتقام بإسم العدالة ولكن اذا كانت هنالك عدالة في الإنتقام فإن العدالة ستولد المزيد من الإنتقام وستولد سلسلة من الحقد و الكراهية" باين تاني اكثر شخصية فالأنمي فهمت الفطرة البشرية من وجهة نظري الشخصية بحيث انه يؤمن ان هذا العالم غير عادل وان شخص ما عانى في حياته سيفهم اكثر من شخص لم يذق طعم المعاناة لذلك يجب على الجميع ان يشرب من نفس الكأس كي يحسوا جميعا بالألم بدل الشعارات واستخدام الحب والثقة في العهود..يرى باين ان القوة المستبدة هي الحل..بحيث انه جعل من الخوف وسيلته في تحقيق العدالة لذلك فكر في صنع سلاح قوي قادر على محو قرية في ثواني.. الشيء الذي سيجعل الأمم الأخرى خائفة من شن حروب كي لايصيبها بطش الباين. باين يعرف انه لابد من تطبيق مثال على ارض الواقع بحيث التهديد غير كافي،كارثة سلاحه في الواقع ستدب الرعب في نفوس الشعوب وبالتالي ستوقف الحروب و النزاعات هو لم يتوقف هنا..بل يعرف ان البشر يولد ويموت . الأيام الصعبة تصنع رجال اقوياء والرجال الأقوياء يصنعون ايام جميلة..الأيام الجميلة تصنع رجال ضعفاء...

ناروتو [ اوتشيها مادارا ]

- فلسفة مادارا تحت المجهر. • الشخصية التي لم ارى اي شخصية اخرى في الأنمي استطاعت ان تناقش افكارها وتعطي اجوبة منطقية لها،ناروتو لا يستطيع ان يناقش مادارا كونه ليس عاطفي كالبقية،سيد عاش مدة طويلة وفهم جوهر البشر اكثر من اي شخصية اخرى، لكن افكاره بها ثغرات تشبه الى حد ما ثغرات باين التي ذكرت في موضوعي السابق وربما اسوء في بعض النقط ¤ مفهومه في الأنمي : "في هذا العالم اينما وجد ضوء سيرافقه ظلام، اين ما وجد مفهوم المنتصر اذا هنالك خاسر ايضا، الرغبة الأنانية لإحلال السلام ستجلب الحروب، والكراهية تولد من الرغبة بحماية من تحب". ▪ مادرا بكل بساطة فهم بأن الطابع البشري لايقبل السلام في كينونته، تلك النزعة البشرية اتجاه الحروب لم ولن تتغير. عندما يتعلم الرجل ان يحب يجب عليه ان يتحمل مخاطر الكراهية بحيث كل الصفات التي لدينا هي سلاح ذو حدين وطالما هاته الصفات موجودةسيوجد من ورائها نزاع  لذلك الحل الوحيد هو تطبيق التسوكويومي التي ستخلق عالم متوازن ومتسالم. ▪ وجهة نظري الشخصية فمنطق مادارا: - قبل ان اشاهد حلقات التسوكويمي اعجبت بفكرة مادارا من وجهة نظره ال...

الانمي يدق ناقوس الخطر .

▪ حضر الأنمي . - انتشر خبر قبل مدة مفاده ان منظمة الأمم المتحدة تحاول منع الأنمي من العرض، لكون ان هذا الفن يحتوي على مشاهد مخلة لشخصيات أعمارها اقل من 18 سنة، وأن هاته المشاهد تشجع على البيدوفيليا الخ... - ايضا لم يذكر انه سيتم حضر صنف معين بل الأنمي بصفة عامة، شخصيا أرى ان الأنمي تمادى كثيرا في تركيزه على الشخصيات الأنثويةالصغيرة، يكفي ان تكتب انمي في مؤشر البحث غوغل ستجد فقط شخصيات "اللولي" كما يتم تسميتهم . - في اليابان أصبح الأمر ظريف وثقافتهم تحب الظرافة ("cute") بشكل كبير جدا، بحيث تجد النساء يصطنعون الشخصية "الكيوت" ويلبسون ملابس "كيوت" فقط كي يحصلوا على الإعجاب من طرف الرجال . ▪ زبدة القول ولا أعلم ان كان هذا التعبير يصح الا انني ارى ان الشعب الياباني بيدوفيلي الذوق، هذا الذوق تحول لظاهرة خطيرة في اليابان بحيث هاته الشخصيات الصغيرة أصبحت تظهر في إنميات بوضعيات مخلة، تجعل المشاهد يتشهى تلك المخلوقات الصغيرة، هذه الشهوة لعب عليها المنتجين، بحيث أصبح كل سنة يتم انتاج انميات عديدة ابطالها فتيات صغيرات ولابد من هات...