▪ هيريوكي ساوانو 《 ملحن أوستات هجوم العمالقة 》.
▪ " بذلتُ جهدي في تأليف موسيقى تناسب عالمَ هجوم
العمالقة ".
▪ " بصفتي الملحّن، فأنا أحاول أن أزيدَ المشاهد روعةً بالموسيقى، إذا كان المشهدُ حزيناً فوظيفتي أن أجعله أشدَّ حزناً، فقد لحنتُ موسيقى هجوم العمالقة راجياً إخراج تلك العواطف، وأعتقد أنها واحدةٌ من الأمور التي تجعل هجوم العمالقة مثيراً للاهتمام ".
- "أحبُّ قراءة مانجا هجوم العمالقة، إنّها سوداويةٌ جدّاً".
▪ هذا ما جاء على لسان الجنديُّ المجهول القابع خلف ألحانٍ فريدة، واللمساتُ السحرية التي تتطرّق إلى أذاننا متهافةً إلى قلوبنا تستأذنُ مشاعرها وتستلذُّ بتعاطفها، أحد أهم أسباب نجاح أنمي "هجوم العمالقة " بموسيقاه التصويرية التي ما فتأ أن أطرب بها عشاق هذا الأنمي الأسطوري وذلك الرجل المجنون العبقري هو من قام بتأليفها إنه "هيوريوكي ساوانو" .
▪ سأظلُّ أين ما ذهبتُ أخبرُ الجميع، هذا المجنون هو الذي ألّف أحد أكثر الألحان الأوبيرالية سوادويةً وإثارةً للجدل في العالم، هذا هو المهووس الذي جعل "Vogel im käfig" تصبحُ أيقونةً لهجوم العمالقة، وغيرها من الأوستات التي يصعبُ تفضيلها على بعضها واستذكارها جميعها .
- هو ذاته من يدفعك تعيدُ المشاهدَ عشراتِ المرات
لتتحوّل موسيقاه إلى دودةٍ سمعيةٍ عالقةٍ في الضمير، كقرّاء مانجا نتطلّع في كلِّ فصلٍ أن ترافق موسيقى ساوانو تلك المشاهد الملحمية يوماً،وتلقائياً نرفقُ المشاهد بأحد مقطوعاته الأتاكية الكورالية،وبعضنا لا يزال يضع قائمةً من الأوستات الأتاكية قبل شروعه بقراءة الفصل فلا سوداويةً دونها ولا غنىً عنها .
▪ موسيقاه عاصرت سوداوية القصّة التي أحبّها وزادت من فيضِ المآسي فيها ولا زلنا ننتظر سيمفونية الموت والدمار على يدي الملحّن المجنون تغنّي للتحفةِ الخالدة تراتيلَ النهاية .
# Hiroyuki Sawano #.
تعليقات
إرسال تعليق